كيفية شد ترهلات البطن

كيفية شد ترهلات البطن

ترهّلات البطن
تعاني العديد من السيّدات من ترهلات البطن وخاصّةً بعد الولادة أو بعد فقدان الوزن بشكل سريع، فتجعل الترهّلات البطن أقلّ جمالاً، ومن الممكن أن تتكوّن الخطوط البيضاء والتشققات؛ فتسعى جميع السيدات للحصول على جسمٍ مرشوق خالٍ من الترهلات والوزن الزائد؛ لذلك سنقدّم لك سيّدتي مجموعةً من الخلطات والكريمات التي ستساعدك على التخلّص من الترهلات؛ ولكن بدايةً لا بد أن نوجه نصيحة بممارسة الرياضة بشكل دائم وشرب كميات كبيرة من الماء.
خلطات شد ترهلات البطن
بذرة الكتان

تعمل بذرة الكتان على شد منطقة البطن والتخلص من الترهلات وذلك بأخذ ملعقة من بذور الكتان، ويمكن إضافتها إلى السلطة أو البن؛ ويجب الالتزام بأخذ ملعقةٍ يوميّاً دون طحن البذور.
مغلي الليمون والكمون

يعمل الكمون على التخلّص من الغازات الزائدة في الجسم، والتخلص من انتفاخ البطن، والليمون يعمل على شد الترهلات وحرق الدهون بشكل أسرع، ويتمّ إعداد مغلي الليمون والكمون وذلك بإحضار كوب من الماء المغلي ووضع قطع من الليمون به، وملعقة من الكمون وتركه طول الليل وثم شربه في الصباح على الريق، وبعد المداومة على هذا المنقوع ستلاحظين سيّدتي اختفاء بروز البطن والتقليل من ترهلها.
زيت الأعشاب

ويتمّ إعداده بإحضار نسبٍ متساوية من زيت الهندباء، وزيت الشاي الأخضر، وزيت الزيتون، وزيت المرمية، وزيت إكليل الجبل، وزيت البابونج، وزيت الزعتر، وزيت الحلبة؛ حيث يتمّ خلطها معاً ووضعها في زجاجة محكمة الإغلاق، ويتم تدليك المنطقة المترهلة يوميّاً بطريقة دائرية من أعلى إلى أسفل لمدة ربع ساعة ولمدة شهر وستلاحظين الفرق.
كريم لشد الترهلات

أحضري ملعقتين من أي كريم مرطب للجلد، وثلاث ملاعق من الجلسرين، وثلاث ملاعق من زيت الزيتون، وملعقة من ماء الورد وعصير نصف ليمون متوسطة، وبعدها امزجي جميع المكوّنات معاً ودلكي المنطقة المترهلة بالكريم، واتركي المزيج على المنطقة المترهّلة إلى أن يجف لمدة ساعة، ثمّ اغسلي المنطقة، وقومي باتّباع رجيم التفاح أو الفواكه أثناء استخدام هذه الخلطة؛ لتستفيدي بشكل أكبر وتلاحظي الفرق بسرعة.
خلطة البن

أحضري ملعقتين من البن المطحون، وأضيفي القليل من الماء الدافئ حتى يتماسك المزيج، ودلّكي المنطقة المترهلة بواسطة المزيج يوميّاً لمدة ربع ساعة ومع الاستمرار والمداومة على الخلطة ستلاحظين الفرق.
زيت الياسمين والقرنفل

يمكن إعداد هذا المزيج بإحضار كميّةٍ متساوية من زيت الياسمين وزيت القرنفل وخلطهم معاً، وتدليك منطقة الترهل يوميّاً، وستلاحظين الفرق، وكما يمكنك استخدام كل زيت على حدة.

ترهلات البطن
ترهلات البطن هي من المشاكل الشائعة بشكل كبير بين الفتيات حتى النحيفات منهن، بترهل البطن الذي يبدو على شكل انتفاخ في البطن، غالباً ما يسبب الإزعاج لهن، ويفسد عليهن إطلالتهن الجذابة والرشيقة، لذلك يسعين بشكل حثيث إلى البحث عن طرق وخطوات تساعدهن في التخلص من هذه الترهلات المزعجة.
وتجدر الإشارة إلى أن ترهلات البطن تظهر نتيجة اتباع نظام حياتي سيء، ومن هذه الأسباب الإفراط في تناول الطعام، وشرب السوائل قبل أو بعد أو أثناء تناول الطعام، تناول وجبة قبل الخلود إلى النوم، الإكثار من شرب المياه الباردة بشكل كبير والمشروبات الغازية.
تمارين شد ترهلات البطن
استلقي على الأرض بحيث يكون كتفاك مرفوعين عن الأرض، وعليك وضع يديك خلف رأسك، اثني قدميك، ومن ثم قومي بتحريك إحداهما نحو صدرك، وفي الوقت نفسه ادفعي كتفك الذي يقع على الجهة المعاكسة لقدمك إلى الأمام، أي إذا كنتِ أرجعتِ قدمك اليسرى نحو صدرك، ادفعي كتفك الأيمن للأمام، والعكس، كرري هذا التمرين اثنتي عشرة مرة، ولكن احرصي على أن تقومي بهذا التمرين بشكل سريع.
نامي على الأرض واجعلي يديك مبسوطتيْن بجوارك، ومن ثم اثني قدميك، ومن ثم ارفعي منطقة الخصر فقط عن الأرض وأنزليها ولدرجة لا تلامس الأرض، كرري هذا التمرين عشر مرات.
أبعدي قدميك عن بعضهما البعض، وأنتِ في حالة الوقوف، ولكن احرصي على أن يكون ظهرك مستقيماً، واجعلي يديك مبسوطتين إلى الأمام، قومي بالجلوس والوقوف، واحرصي على عدم تغير وضعية يديك، كرري هذا التمرين من عشر إلى انثتي عشرة مرة.
استلقي على الأرض ولكن عليك رفع ظهرك عن الأرض، وذلك من خلال اتكائك على مرفقي يديك، وضعي كفوف يديك على أسفل مؤخرتك، ويجب أن تكون قدماك مفرودتيْن، وبعد تثبيتك لجسمك ارفعي إحداهما للأعلى وقومي برسم دائرة في الهواء، كرري هذا التمرين لكل قدم ست مرات.
قفي بحيث يكون ظهرك مستقيماً، ويداك مبسوطتيْن للأمام ومشدودتيْن، ويوجد بين قدميك مسافة كافية، اجلسي وتحرك من اليمين إلى اليسار أو بالعكس، ومن ثم قفي مرة أخرى ومن ثم اجلسي وأعيدي الخطوة السابقة، كرري هذا التمرين عشر مرات لكل جهة، أي عليك الوقوف والجلوس عشرين مرة.
تمددي على الأرض وارفعي قدميك للأعلى، ومن ثم قومي بتحريكها بشكل دائري، أي كأنك تقومين بقيادة دراجة، كرري هذا التمرين عشر مرات.
ثبتي قدميك على حائط بحيث تكون زاوية رفع قدميك تسعين، ويجب أن يكون ظهرك ممدوداً على الأرض، ومن ثم حاولي بيدك اليسرى لمس أصابع قدمك اليمنى، والعكس احرصي على تكرار هذا التمرين ثلاثين مرة.

تعتني الكثير من النساء والرجال بوقتنا الحالي بجمالهم و يحافظون على قوامهم المتناسق ، و يبذلون الكثير من الوقت و الجهد للمحافظة على أجسادهم ، و خصوصاً منطقة الأرداف ، و البطن ، حيث أن البطن المشدود و المعدة القوية ، تعتبر من أقوى علامات الرشاقة والجمال و الصحة ، حيث يمضي الكثير من الناس الذين يعانون من ترهلات البطن الوقت بالحميات الغذائية و النوادي الرياضية للحصول على بطن مشدود ، ليس من الصحة عمل الحمية الغذائية أو الذهاب للنادي الرياضي دون المعرفة المسبقة عما نريده ، و ما هي الحمية المناسبة للتخفيف من ازالة الترهل من البطن و ما هي التمارين الرياضية اللازمة لذلك .
يعمل البطن على تخزين الدهون بالجسم و هو المنطقة المسؤولة عن ذلك ، إذ يحتوي البطن والصدر على أكبر كمية دهون بالجسم، و للإزالة دهون البطن يجب إتباع الحميات الغذائية المناسبة لذلك و تكون الحمية خاصة بمنطقة البطن فقط ولا بد من العلم بأن منطقة الصدر سوف تتأثر بهذه الحمية لإنه كما ذكرنا سابقاً أن الدهون موجودة بهاتين المنطقتين، و من علامات زيادة الدهون بالجسم غير ترها البطن وتكون موجودة عند الرجال أكثر من النساء عادةً ، وهي ظهور الحبوب البيضاء على منطقة الظهر ، الصدر ، الوجه.
الحمية المناسبة للتخلص من دهون البطن :
الامتناع عن تناول اللحوم المحتوية على نسبة دهون عالية ، و الإكتفاء باللحم الأحمر خالي الدهن ، السمك ، و تناول صدر الدجاج فقط بدون جلد .
الامتناع الكلي عن تناول الشكولا و استبدالها بنوع أخر من السكريات الطبيعية مثل الفاكهة والعصير الطبيعي لإعطاء الجسم حاجته من السكر .
التخفيف من تناول السكر الأبيض و استبداله بالسكر البني الطبيعي .
ممارسة التمارين الرياضية المناسبة ، وهي تمارين الضغط ، قفز الحبل ، المشي باستقامة و خطوات كبيرة مع شفط البطن للداخل اثناء المشي ، تمارين المعدة المعروفة بالاستلقاء على الأرض و الارتفاع حتى الجلوس و معاودة التمرين أكثر من مرة .
التنوع بالوجبات و الإكثار من تناول الخضروات ، مع شرب عصير الجريب فروت غير المحلى الطبيعي في فصل الشتاء إذ يتواجد هذا النوع بكثرة بفصل الشتاء أما بفصل الصيف يمكن تناول البطيخ يومياً .

تحتاجين لوقت لتتخلصي من الترهلات و هذا يعتمد على حجم الترهل و على إرادتك بالتخلص منه و تصميمك أيضاً هذا ليس مستحيلاً طبعاً .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *