وصفات تخسيس البطن

وصفات تخسيس البطن

إن من مقومات جمال المرأة هو الرشاقة، ومن أهم مقومات الرشاقة هي البطن المشدود، ومع كثرة العمل والإنشغال قل الوقت الذي تجد فيه المرأة وقتاً للإهتمام بلياقتها البدنية ، إضافة إلى أن العمل الدائم خارج المنزل، قد قلل من فرص المرأة من ممارسة الرياضة في البيت أو خارجه، والتعب الجسدي الذي يعتري جسمها يحول دون استطاعتها من لعب الرياضة أو أداء تمارين بسيطة ، لاسيما أن مهام المنزل تلاحقها بغض النظر عن كونها إمرأة عاملة خارج البيت.

من النساء من يتبعن الحميات الغذائية المتنوعة للحصول على بطن مسطح مشدود وفي الغالب تحدث نتاثج مرضي لكنها لا تدوم طويلاً، والسبب في ذلك هو أنه ما أن تبدأ المرأة في أكل الطعام الغير مشمول في هذه الحمية ، يعود البطن في الإنتفاخ والتحدب للخارج، وهذا الإنتفاخ يكون إما دهوناً تتكون بين طبقات الجلد وبين المعدة ، أو أنه ترهل يحدث في الجلد نتيجة الولادة المتكررة أو اللأكل الدائم بكثرة ، وفي كلتا الحالتين يحدث تمدد في جلد البطن ليظهر الترهل بصورة غير ملائمة ، وفي كثير من الأحيان يكون هذا البطن أو الترهل ظاهراً حتى من فوق الملابس ، الأمر الذي يسبب الإحراج للمرأة وعدم الثقة بنفسها ، فتجد نفسها حبيسة ثياب معينة وفي الغالب تكون غير جميلة، فقد انتقتها لغاية إخفاء هذا البطن وليس فيها غاية جمالية!
ومن هذه الأسباب اتجهت أكثر النساء إلى تناول المشروبات التي تساعد على تخسيس البطن، فهي قليلة كلفة ، فكلفة هذه المشروبات المادية قليلة جداً، سريعة التحضير ، فلا تأخذ من وقت المرأة سوى دقائق معدودة ، كما أنها تعمل على تخسيس البطن دون جهد أو تعب ، لكن من مساوئها أنها في حالة الإفراط في تناولها تعطي آثاراً جانبية، فعلى المرأة الحذر وأخذ الحيطة في سؤال الطبيب بل الإقدام على تناولها، ومن هذه المشروبات هبي:

o الشاي الأخضر

o مغلي الزنجبيل (ويفضل أن يكون طازجاً) وهو مفيد أيضاً للتخفيف من أعراض القولون وفي هذا تقليل للكرش

o مغلي أوراق وأزهارالبابونج

مشروبات لتخسيس الارداف

إن الوصفات التي تعمل على إذابة دهون ختلفة ومتعددة، فهي تختلف فيمكوناتها إنما الطريقة واحدة وهي الشرب، ومن هذه الوصفات هي:

• أولاً:

المقادير

(30) فص من الثوم مقشرة وغير مقطعة.

4 حبات من الليمون الأصفر حجم كبير ويقطع إلى شرائح بدون تقشيرها
6 أكواب من الماء.

الطريقة:

تخلط جميع المقادير مع بعضها وتوضع على النار حتى تغلي ثم نطفىء الغاز مباشرة بعد الغليان ونتظر حتى يبرد الخليط ومن ثم نضيف عليه البقدونس بكمية متوسطة ثم نصفي هذا الخليط بعد أن ينتقع أكثر من ساعتين ونضعه في وعاء زجاجي محكم الإغلاق ويحفظ في الثلاجة، ويشرب منه مقدار فنجان قهوة صغير لثلاث مرات في اليوم قبل أو بعد تناول الطعام،

وسيظهر الفرق خلال أسبوعين منذ بداية الشرب. وللحصول على المفعول السحري والنتائج المرضية هو أن يتم تناوله بعد الأكل ب 45 دقيقة تقريباً.
• ثانياً:

المكونات:

حزمة من النعنع الأخضر

حبتان من الليمون المقطع إلى شؤائح

4 حبات من الإجاص الناضج

2 حبة من الكيوي

طريقة التحضير:

نغلي المقادير السابقة في قدر فيه لتر ونف من الماء، ويدوم الغليان لمدة 5 دقائق تقريباً ومن ثم نصفي الخليط. وبعدها نخلط الإجاص والكيوي في الخلاط الكهربائي ثم نصفي الخليط ونمزجه مع النعنع، ومن ثم يشرب هذا الخليط بالكمية التي يرغبها الشخص، ولكن على من يشربه التوقف عن شرب قبل الساع 6مساءاً، والسبب أنه يحتوي على فيتامين C بكمية كبيرة وهو مايسبب الأرق لمن يشربه في الليل.
• ثالثاً:

أنه بالإمكان تناول مغلي الشاي الأخضر مع الليمون وهو يعمل على تخسس الدهون وحرقها ولكن لا شرب أكثر من مرة واحدة يومياً.
• رابعاً: هناك أيضاً وصفة تخسيس سريعة وهي تتكون من: بابونج، إكليل الجبل، ميرامية، زنجبيل (وكل هذه المواد بكميات متساوية)، بالإضافة إلى عصير ليمونة (تقريباً نصف فنجان).. تغلى جميع هذه المواد لمدة 5 دقائق وتشرب ساخنة يومياً قبل الفطور وفي العصر قبل الغداء وقب النوم قبال العشاء.

يعاني الكثير من النّاس من بروز البطن وسمانته؛ فالبطن يزيد من ضغطهم النفسيّ، ويمنعهم من القيام بنشاطاتهم الجسديّة من دون إحساس بالتّعب أو الخمول، لذا يقوم الكثيرون بالبحث عن الحلول والطرق للتخلّص من زيادةالوزن .
طرق تخسيس البطن
للحديث عن هذا الموضوع سنورد بعضاً من الطّرق الشّائعة في تخسيس البطن، فالحلّ الفعّال دوماً لعمليّة تخسيس أي منطقة من الجسم هو القيام بالمداومة على التّمارين الرياضية، وهناك تمارين رياضيّة كثيرة لكلّ منطقة من الجسم تعمل على تذويب الدهون حين ممارستها، ومن هذه التمارين الرياضية:

أولاً: ممارسة رياضة المشي السريع، فهي من التّمارين السّهلة، وفي ذات الوقت تأثيرها فعّال جداً في تخسيس منطقة البطن، فيجب المداومة على المشي يومياً أو على الأقل مرّتين في الأسبوع.
ثانياً: القيام بتمرين المعدة، ويكون التمرين على وجهين؛ إمّا أن تقوم بالاستلقاء على ظهرك وتقوم برفع نصفك العلوي عدّة مرّات إلى أن تشعر بالتّعب يوميّاً، وإمّا أن تستلقي أيضاً على ظهرك وتعمل على رفع ساقيك عالياً مع تثبيت يديك تحت رأسك؛ فهذه الطّريقة تعمل على تخسيس البطن.

بعد إجراء هذه التّمارين الرياضيّة هناك عدّة طرق معروفة ومنتشرة كثيراً بين أوساط النّاس وهي: الطب البديل ” الأعشاب” فكثير من الأفراد يشعرون بالرّاحة نحوها، ويميلون للمداواة بها، وهناك الكثير من الوصفات الّتي تعمل على تخسيس البطن، وهي كالتّالي:

أولاً: اصنع خليطاً من الأعشاب التّالية وهي: شاي أخضر ثم أضف إليه ميرميّة جافة، ومن ثمّ القرفة و الزنجبيل المطحون، ويمكن لك إن أحببت إضافة القليل من الكمون، وإضافة بذر الكتان، بعد خلط المقادير جيّداً يضاف إلى المقادير عصير الّليمون، أو خلّ التفّاح الطبيعي؛ كي تصبح سميكةً ويسهل عجنها، ومن ثمّ قم بعمل أقراص صغيرة منها، ثم اتركها حتّى تجمد في الفريزر، وقم بتناول قرص قبل كلّ وجبة، مع المداومة على هذه الوصفة سوف تشعر بذوبان منطقة البطن .
ثانياً: الإكثار من شرب الماء خلال اليوم، فهو يعمل على ملء المعدة، وإحساسك بالشّبع دوماً، ويقوم بتذويب الدّهون في كافّة الجسم ومن ضمنه منطقة البطن .
ثالثاً: من أكثر النّباتات فاعلية في عمليّة تخسيس البطن بشكل سريع هو الزنجبيل؛ فهو يعمل على حرق الدّهون بشكل سريع، ولأهميّة هذا النّبات في عملية تخسيس البطن أحببنا أن نورد لك هذه الطّريقة السهلة والفعّالة لحرق دهون البطن وتخليصك منها، فما عليك إلّا أن تقوم بغلي مطحون الزنجبيل وإضافة القرفة إليه وشرائح من الّليمون، وتناول المنقوع بعد الوجبة مباشرة، وسترى النّتيجة في أقل فترة ممكنة إن داومت على تناوله، فهو مزيج مضمون في تخسيس منطقة البطن.
رابعاً: هناك أيضاً مشروب الكمّون المطحون عند غليه مع شرائح الليمون؛ فهو يقوم بإشعارك بفقدان الشهيّة للأكل، ويعمل على تخسيس منطقة البطن .
خامساً: تناول الشّاي الأخضر يومياً يعمل على تخسيس وحرق دهون منطقة البطن خاصّة بعد وجبة الطّعام .
سادساً: شرب كوب من الماء الدافئ على الرّيق مع إضافة ملعقة خلٍّ طبيعيّ يوميّاً يعمل على تخسيس منطقة البطن.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *